يتم تعريف إدارة المبيعات على أنها عملية تطوير وتخطيط ومراقبة بيع المنتجات والخدمات من قبل الشركات والسيطرة عليها بشكل كامل. ويتحقق ذلك من خلال توظيف وتدريب فريق كامل من المتخصصين في المبيعات، الذين تبدأ مهمتهم من مرحلة ما قبل البيع، وأثناء البيع، وتمتد إلى خدمات ما بعد البيع، وكل ذلك يهدف إلى تحقيق أفضل الأرباح للشركة. يتكون فريق المبيعات من مجموعة من الموظفين، يؤدي كل منهم وظيفة مختلفة.
يقوم قسم المبيعات بمراقبة الفريق وتنظيم العمل والأنشطة بينهم. يهدف أعضاء فريق المبيعات إلى بناء علاقات قوية مع العملاء لتحقيق زيادة في المبيعات والأرباح.